الملاحظات

آخر المشاركات

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في شبكة ومنتديات ود قرينو للمدائح النبوية، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

رمضان شهر البركة ( بالعامي)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عارفين شهر رمضان بيمر علينا مرة واحدة في السنة. عشان كده لازم نحمد ربنا على نعمة بلوغ ش ..

لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد

عبدك أحمد الغشيم
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 30-09-2020
تاريخ الميلاد : 1-8-1999
قوة السمعة : 30
موقعي : زيارة موقعي
المادح المفضل : : اولاد حاج الماحي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عارفين شهر رمضان بيمر علينا مرة واحدة في السنة. عشان كده لازم نحمد ربنا على نعمة بلوغ شهر رمضان المبارك 

بما فيه من قيام وعبادة وتلاوة قرآن وعتق من النار

بس الإشكالية انو بعض الناس بيقضي رمضان كلو نوم، وما بتلقاه يصحى إلا في المغرب عشان سيادتو يفطر 😒.

ما أحسن ليه يخليه قايم من بدري يستغل الوقت في قراءة القرآن بدل يضيعو في النوم لساعات طوال، ده ما يعتبر صائم دا إسمو مقلع عن الطعام والشراب. 

ومن الأحاديث الدالة على فضل الشهر الكريم :

قال رسول الله ﷺ : الصلوات الخمس، والجمعة إلى الجمعة، ورمضان إلى رمضان، مكفرات ما بينهن إذا اجتُنِبَت الكبائر.

وقول الله ﷻ في الحديث القدسي : كل عمل ابن آدم له إلا الصيام؛ فإنه لي وأنا أجزي به، والصيام جُنّة، وإذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث، ولا يصخب، فإن سابّه أحد أو قاتله فليقل: إني امرؤ صائم، والذي نفس محمد بيده لخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك، للصائم فرحتان يفرحهما : إذا أفطر فرح بفطره، وإذا لقي ربه فرح بصومه. 

هذا وصل اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
توقيع :عبدك أحمد الغشيم
161806405746457مركز الخليج" style="width: 360px; height: 240px;" />